ما هي اسباب قلة التفاعل في الانستقرام

ما هي أسباب قلة التفاعل في الإنستقرام 2023

أخر تحديث في فبراير 26th, 2024

كلنا يعلم مدى الصعوبة في تحقيق التفاعل المرجو من المتابعين و الوصول إلى جمهور أوسع. على الرغم من نجاح الإنستقرام كمنصة اجتماعية شهيرة، إلا أن بعض المستخدمين يعانون من تراجع مستوى التفاعل و النشاط في حساباتهم.

تعد هذه المشكلة سببًا للقلق بالنسبة للأفراد وأصحاب الأعمال الذين يعتمدون على الإنستقرام لبناء علاقاتهم و تعزيز علاماتهم التجارية.

في هذه المقالة، سأناقش معك أهم العوامل المختلفة التي تؤثر على التفاعل في الإنستقرام والتحديات التي يواجهها المستخدمون. سأuberlube luxury lubricant penn state jersey nike air jordan 1 elevate low air jordan 1 low flyease yeezy boost 350 v2 hyperspace custom youth nfl jersey custom youth nfl jersey jock strap custom kings jersey college football jerseys air jordan 1 element brock bowers jersey adidas yeezy boost 350 turtle dove black friday wig sale decathlon bmx خبرك بأهم التغيرات التي حصلت في خوارزميات الإنستقرام في 2023 وكيف يمكن أن تؤثر هذه التغييرات على جودة التفاعل والمحتوى على المنصة.
JELEX Fitness resistance bands 11 pieces. anavar urban fitness rome fleming | urban fitness
وأخيرًا، سأشارك معكم بعض النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك في تحسين جودة المحتوى الخاص بك و زيادة التفاعل مع متابعينك على الإنستقرام.

1 ) التغييرات في خوارزمية الإنستقرام :

واحدة من أهم الأسباب وراء قلة التفاعل على الإنستقرام هي التغييرات المستمرة في خوارزمية المنصة. يتم تحديث خوارزمية الإنستقرام بشكل مستمر لتحسين تجربة المستخدم، ولكن قد يؤدي ذلك إلى تغيير طريقة ظهور المنشورات على المنصة.

لزيادة تفاعل حسابك، تأكد من تحديث استراتيجيتك بناءً على التغييرات الجديدة ومتابعة أفضل الممارسات في مجال الإنستقرام.

  • فهم خوارزميات الإنستقرام:

فهم خوارزميات الإنستقرام يمكن أن يساعدك في تحسين أداء حسابك وزيادة التفاعل. تعتمد الخوارزميات على عوامل مختلفة مثل:

  • المصداقية: تفضيل الحسابات الموثوقة على الحسابات المشبوهة.
  • الارتباط: إظهار المحتوى ذو الصلة بالمستخدمين و المحتوى الذي يتابعونه بشكل متكرر.
  • الانتشار: تفضيل المنشورات الشائعة و التي تمت مشاركتها على نطاق واسع.
  • الوقت: تفضيل المنشورات الأكثر حداثة على المنشورات القديمة.

لكن دعني أخبرك بأهم التغيرات التي حصلت على هذه الخوارزميات الإنستقرام في 2023 حتى تكون الصورة واضحة لك و يكون ذلك ضمن استراتيجاتك و خططك في العمل على تحسين و تطوير حسابك.

1 ) تعود أهمية الصور من جديد : يقوم إنستاجرام الآن بتوزيع الصور و فيديوهات الريلز Reels بشكل متساوي، لذا تأكد من نشر محتوى ثابت ذي قيمة بالإضافة إلى فيديوهات الريلز. يمكن أن تزيد منشورات الشرائح المتسلسلة ( Carousels ) من الوقت الذي يقضيه المستخدمون على منشوراتك الثابتة.

2 ) النشر المشترك Co-posting : قم بالتعاون مع مبدعين آخرين لنشر محتوى يصل إلى جمهورين في آن واحد. كن استراتيجيًا في اختيار شركاء ذوي جماهير مماثلة أو مكملة وقدم محتوى ذي قيمة.

3 ) الأصوات الشائعة Trending sounds : استخدم الأصوات الشائعة في محتواك حيث يعزز إنستاجرام استخدامها. يمكن أن يساعد ذلك محتواك على الوصول إلى جمهور أوسع.

4 ) إنشاء محتوى ذو جاذبية جماهيرية : للوصول إلى جمهور أكبر، قم بإنشاء محتوى يستهوي مجموعة واسعة من الناس. عليك فهم أن المحتوى الذي يحقق انتشارًا واسعًا يحتاج إلى أن يكون سهل الوصول لجمهور أكبر لكي ينتشر على نطاق واسع.

5 ) المحتوى القابل للمشاركة : شجع المستخدمين على مشاركة محتواك من خلال جعله مضحكًا أو ذا قيمة أو قابل للتعاطف أو موجهًا بشكل خاص. يمكن أن يساعد ذلك في الوصول إلى المزيد من الأشخاص والاستفادة بشكل كامل من توزيع خوارزمية إنستاجرام.

2 ) قلة التفاعل في الإنستغرام من المتابعين :

كنت قد كتبت مقالة سابقة 18 سبب لماذا يفشل بوستك على انستقرام و كيفية اصلاح ذلك,قد يعود سبب قلة التفاعل في الإنستقرام إلى قلة التفاعل من قبل المتابعين.

إذا لم تتفاعل مع متابعيك وتظهر اهتمامًا بهم، فقد يفقدون الاهتمام بحسابك ويتوقفون عن التفاعل مع منشوراتك.

لزيادة التفاعل من قبل المتابعين، حاول التواصل معهم من خلال التعليقات والرسائل الخاصة والاحتفاظ بتواصل دائم.

3 ) زيادة المنافسة على الإنستقرام :

لا يمكننا انكار أهمية الانستغرام اليوم في الأعمال التجارية مع زيادة شعبيته و عدد المستخدمين، أصبحت المنافسة أكثر شدة بين الحسابات.

لتحقيق تفاعل أكبر على منشوراتك، يجب أن تعمل على تحسين جودة المحتوى الذي تقدمه وتبتكر أفكار جديدة و مبتكرة لجذب انتباه المتابعين.

تأكد من تحديد جمهورك المستهدف والتركيز على تلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم.

4 ) قلة التنوع في المحتوى :

يمكن أن يؤدي عدم تنوع المحتوى الذي تقدمه إلى قلة التفاعل في الإنستقرام. حاول تقديم محتوى متنوع يشمل صور وفيديوهات وقصص إنستقرام ومنشورات IGTV.

كما يمكنك تجربة الميزات الجديدة مثل Reels لزيادة فرص ظهور حسابك لمتابعين جدد وتحسين التفاعل.

5 ) عدم استخدام الهاشتاغات بشكل فعال :

يعتبر استخدام الهاشتاغات طريقة مهمة لزيادة مدى وصول منشوراتك وجذب متابعين جدد. تأكد من استخدام هاشتاغات ذات صلة بمحتوى منشورك و عدم الإفراط في استخدامها.

قد يؤدي استخدام الهاشتاغات الغير مرتبطة بالموضوع أو استخدامها بشكل مبالغ فيه إلى ضعف تفاعل المتابعين.

6 ) عدم التفاعل في الإنستغرام مع الحسابات الأخرى :

تبادل التفاعل مع الحسابات الأخرى من شأنه أن يزيد من التفاعل في حسابك الخاص. قم بالبحث عن حسابات ذات اهتمامات مشتركة وتفاعل مع منشوراتهم من خلال ترك تعليقات ملهمة ومفيدة.

سيزيد هذا التفاعل المتبادل من فرص ظهور حسابك لمتابعين جدد و زيادة التفاعل على منشوراتك.

7 ) عدم تحديث المحتوى بانتظام :

يمكن أن يؤثر عدم تحديث حسابك بانتظام على مستوى التفاعل الذي تتلقاه من المتابعين. يفضل أن تنشر بشكل متسق ومنتظم لكي تبقى حسابك ظاهراً لمتابعيك.

حدد جدولاً زمنياً لنشر المنشورات و التفاعل مع المتابعين، و حاول الالتزام به لزيادة التفاعل على حسابك.

8 ) تأثير مشاهير الإنترنت و العلامات التجارية :

قد يتأثر تفاعل حسابك على الإنستقرام بسبب تفضيل المستخدمين لمشاهير الإنترنت والعلامات التجارية الشهيرة.

لمنافسة هذه الحسابات، حاول تطوير استراتيجية تسويقية قوية تتضمن التعاون مع مشاهير الإنترنت الآخرين و ترويج حسابك عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

9 ) عدم الاهتمام بمتطلبات المنصة :

يمكن أن يؤثر عدم مراعاة متطلبات الإنستقرام، مثل حجم الصور والفيديوهات، على جودة المحتوى الذي تنشره وبالتالي يؤثر على التفاعل الذي تتلقاه.

تأكد من تحسين جودة المحتوى الذي تنشره بمراعاة متطلبات المنصة للحصول على نتائج أفضل.

دعني أخبرك بأهم متطلبات التي يجب مراعاتها عند استخدام منصة الإنستقرام:

  1. حجم الصور والفيديوهات: تأكد من استخدام الأبعاد الموصى بها للصور والفيديوهات على الإنستقرام. على سبيل المثال، تتراوح أبعاد الصور المربعة بين 1080 × 1080 بكسل و 320 × 320 بكسل. بالنسبة للفيديوهات، ينصح بالتقيد بأبعاد 600 × 750 بكسل للفيديو العمودي.
  2. الحد الزمني للفيديوهات: يختلف الحد الزمني للفيديوهات حسب نوع المحتوى. تستغرق قصص الإنستقرام ما يصل إلى 15 ثانية، بينما تستغرق الفيديوهات العادية المنشورة في الخلاصة ما يصل إلى 60 ثانية. بالنسبة لمنشورات IGTV وReels، يمكن أن تستغرق ما بين 15 ثانية و 60 دقيقة حسب المحتوى.
  3. الامتثال لسياسات المنصة: تأكد من احترام سياسات الإنستقرام والامتثال لها. ذلك يشمل احترام حقوق النشر و عدم نشر محتوى مسيء أو غير لائق.
سوف يكون لدينا مقالة قريباً بكافة متطلبات الانستقرام للصور و الفيديو.

10 ) عدم وجود استراتيجية محددة :

بدون استراتيجية محددة لحساب الإنستقرام الخاص بك، قد يكون من الصعب تحقيق نتائج مرضية. حدد أهدافك و خطط لكيفية تحقيقها بناءً على جمهورك المستهدف و المحتوى الذي ترغب في تقديمه.

كما يمكنك تتبع نجاحك باستخدام تحليلات الإنستقرام لتعديل استراتيجيتك عند الحاجة.

 

في الختام :

يمكن أن تؤثر العديد من العوامل على مستوى التفاعل في حسابات الإنستقرام.

إذا كنت ترغب في تحسين التفاعل في حسابك، من الضروري فهم خوارزميات الإنستقرام وكيف يتم تحديثها وكذلك تطبيق أفضل الممارسات لإدارة حسابك.

تأكد من تقديم محتوى عالي الجودة وجذاب، والتفاعل مع متابعينك، واستخدام الهاشتاغات بذكاء، وتحليل أداء حسابك بانتظام.

عن طريق اتباع هذه الاستراتيجيات و التكيف مع التغيرات المستمرة في الإنستقرام، ستتمكن من تحسين التفاعل والنشاط في حسابك وبناء علاقات مستدامة وناجحة مع جمهورك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top