10 اسباب تبرر حاجتك الى التسويق الرقمي

10 أسباب تبرر حاجة الشركات الى التسويق الرقمي

لماذا الاستثمار في التسويق الرقمي Digital Marketing ؟

سيكون لكل شركة أهداف محددة مختلفة في الاعتبار، ولكن كلها تقريباً تحاول الوصول إلى المزيد من المستهلكين وإقناعهم بالشراء.

للقيام بذلك بفعالية عليك الاستفادة من جميع الموارد والتقنيات التسويقية الأكثر قيمة، وفي العالم الحديث يتصدر الإنترنت تلك القائمة.

مما يجعل من الضروري أن تفهم فوائد التسويق الرقمي للشركات والتي تشمل:

1 ) القدرة على تحمل التكاليف:

فالتسويق الرقمي أقل تكلفة بكثير من أساليب التسويق الأخرى و تختلف الأسعار المحددة بناءً على ما تفعله ولكن الإنفاق على الاعلانات تميل إلى أن يكون أقل  تكلفة من أشكال التسويق الأخرى.

2 ) الوصول عبر الهاتف المحمول:

هل تعلم ان 77% من البالغين يمتلكون هاتفاً ذكياً ومن المحتمل أن يستخدموا هذا الهاتف الذكي أو أي جهاز محمول آخر للحصول على الأخبار و التواصل على وسائل التواصل الاجتماعي وعدد لا يحصى من الأنشطة.

اذاً فالتسويق الرقمي أو التسويق الالكتروني يتيح لك الوصول إليهم أثناء قيامهم بذلك. من خلال  إعلانات تجديد النشاط التسويقي والبريد الإلكتروني والتسويق النصي و منشورات وسائل التواصل الاجتماعي يمكنك أن تكون أمام جمهورك أثناء استخدامهم للعديد من التطبيقات المختلفة على هواتفهم المحمولة.

3 ) المرونة:

هناك العديد من أشكال واستخدامات التسويق الرقمي، بما في ذلك إعلانات الشعارات، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، وتسويق المحتوى، و وسائل التواصل الاجتماعي.

و بالتالي من خلال تعلم كيفية تسويق نفسك رقمياً، فإنك تفتح مجموعة كبيرة من الاحتمالات لاستراتيجيات الدعاية المستقبلية.

مع التسويق الرقمي ستتمكن أيضاً بمرونة اختبار و إيقاف الحملات ذات الأداء الضعيف في الوقت الفعلي و تحسين استراتيجات و خطط التسويق.

اقرأ مقالة : 7 طرق لزيادة التحويلات خلال وسائل التواصل الاجتماعي

4 ) التوسع:

يقوم العديد من المستهلكين بإجراء جميع عمليات التسوق تقريباً عبر الإنترنت.  بالتالي فالتسويق الرقمي يتيح لك جذب هؤلاء الناس وبالتالي توسيع نطاق شركتك.

كإعلانات Google Shopping و مختلف اعلانات الدفع عند النقر PPC على منصات التواصل الاجتماعي و حملات التوعية بالعلامة التجارية وبالتالي توسيع نطاق التعرف على علامتك التجارية و زيادة المبيعات.

5 ) الوسائط المتعددة:

يميل العملاء إلى التفاعل أكثر مع المواد التسويقية التي تجمع بين أنواع متعددة من المحتوى، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والصوت .

و التسويق الرقمي من اسهل وسائل الدمج  بين تلك الانواع من المحتوى من أي نوع آخر من الدعاية .

اقرأ مقالة : 9 أسباب التي تجعل استخدام انستغرام أمراً ضرورياً للعمل

6 ) التفاعل:

يتح لك التسويق الرقمي التواصل المباشر مع العملاء الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك، وذلك من خلال تعليقات الموقع والرسائل والمراجعات ومنشورات الوسائط الاجتماعية>

و بالتالي يُظهر ذلك للعملاء  بأنك تهتم بما يقولونه ويفكرون به، مما يدفعهم إلى الشعور بالاحترام و بأنهم جزء من المجتمع الذي تبنيه. كما يسمح لك بجمع معلومات لا تقدر بثمن حول ردود أفعال العملاء وتفضيلاتهم.

7 ) التتبع:

الى جانب التواصل مع العملاء ، يتيح لك التسويق الرقمي تتبع أنشطتهم. فيمكنك مراقبة الإعلانات وأنواع المحتوى التي شاهدوها قبل فترة وجيزة من إجراء عملية شراء فيخبرك هذا بأساليب التسويق الأكثر فعالية.

مما يتيح لك تحسين استراتيجيتك وتطويرها. اقرأ مقالة: كيف تقوم بقياس عائد الاستثمار ROI لجهودك في منصات التواصل الاجتماعي

8 ) قوة متقدمة:

التسويق الرقمي يجعل من السهل التعليق على القضايا والخلافات التي تتعلق بمنتجك أو صناعتك. وبهذه الطريقة ، تضع نفسك في موضع قوة متقدمة في مثل هذه المواضيع ،

مما يدفع القراء إلى الوثوق بك، والعودة للحصول على مزيد من المعلومات، وفي النهاية الشراء. التسويق الرقمي يسمح لك بالخروج كخبير في صناعتك و تعزيز الثقة بعملك التجاري.

اقرأ مقالة : تطوير الأعمال التجارية باستخدام تحليل البيانات و المعلومات

9 ) المشاركة عبر المؤثرين:

العديد من الشخصيات الأكثر نفوذاً في الثقافة الحديثة يروجون أنفسهم عبر الإنترنت أو من خلال منصات  التواصل الاجتماعي.

فالتسويق الرقمي يتيح لك التعامل مع هؤلاء المؤثرين واكتساب احترامهم  إذا تعاملت معهم  بالشكل الصحيح ، يمكنك الحصول على تأييدهم  ليصبحوا عملاء  لعملاتك التجارية ونشر الوعي بها .

10 ) تحسين الطباعة :

التسويق الرقمي يتيح لك التوسع في جهود التسويق المطبوعة. من خلال كتابة محتوى على الإنترنت يشرح ما تقدمه في إعلاناتك المطبوعة،وزيادة فعالية جميع أشكال الدعاية وإدماج حملاتك.

ملخص لأهم ميزات التسويق الالكتروني للشركات :

تشمل مزايا التسويق الرقمي للشركات:

  • تكاليف أقل ومرونة أعلى لجهود التسويق التقليدية.
  • الوصول إلى المستهلكين الذين يعتمدون على هواتفهم المحمولة.
  • القدرة على التحدث مع قوة متقدمة حول الموضوعات المتعلقة بمنتجك أو صناعتك.
  • فرصة للتفاعل مع أصحاب النفوذ وكسب احترامهم وحملهم على زيادة قوة العلامة التجارية.
  • فرصة لدمج أنواع متعددة من الوسائط في التسويق الخاص بك.
  • القدرة على تتبع رحلات شراء العملاء.

مقالات قد تهمك في التسويق الالكتروني للشركات :

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى