9اسباب التي تجعل استخدام انستغرام امراً ضرورياً للعمل

9 أسباب التي تجعل استخدام انستغرام أمراً ضرورياً للأعمال

هل استخدام تطبيق انستغرام instagram هو أمر مفيد لأعمالك التجارية؟؟

الجواب باختصار هو نعم.

إليك 9 أسباب التي تجعل استخدام انستغرام أمراً ضرورياً للعمل, مهما كان مجال عملك.

يوجد حالياً أكثر من 25 مليون حساب تجاري على انستغرام, و أكثر من 7 مليار دولار تم استثمارها العام الماضي في الاعلانات على الموقع نفسه من قبل أصحاب الشركات و العلامات التجارية و التي منها الكثير من الشركات العالمية و الماركات المعروفة.

اقرأ مقالة : 18 سبب لماذا يفشل بوستك على انستقرام و كيفية اصلاح ذلك

لكن في نفس الوقت هناك الكثير ممن يترددون في أخذ الخطوة الأولى نحو الاعلان على انستغرام.

و أحد أهم أسباب ذلك هو الاعتقاد الخاطئ بأن ليس لديهم ما يعرضونه أو يعلنوا عنه,

أو الاعتقاد بأن ذلك لن يعود بالنفع على تجارتهم, كل تلك و غيرها افتراضات بعيدة كل البعد عن الصحة.

مهما كان مجال عملك, سواء كان التجارة بالجملة أو بالتفرقة, سواء كنت تاجراً أو صناعياً تصنع المواد أو العدد الأجهزة , أو إن كنت حرفياً أو أخصائياً أو مهما كان مجال العمل الخاص بك…..

إن لك بكل تأكيد مكان على منصة انستغرام العالمية.

لا تعتقد مهما كان مجال عملك أنه ليس هناك ما يستحق التصوير و العرض على انستجرام لأن هذا غير صحيح أبداً.

لأنك و بالقليل من الابداع يمكنك و بكل تأكيد أخذ الصور التي تظهر عملك بأفضل ما يكون و تجعله جذاباً ليكون أفضل إعلان لك و لعملك و زيادة التفاعل في الانستغرام.

اقرأ مقالة : كيفية عمل صورة بانوراما على الانستغرام Instagram

هنا جمعنا لك 9 أسباب تبين أهمية وضع إعلاناتك على انستغرام لتحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة لعملك:

1 ) هذا ما يتوقعه الزبائن:

اعلم أن الزبائن سوف يبحثون عنك على انستجرام, هكذا أصبحت الأمور في هذه الأيام, قد يبحث الزبون عنك بشكل خاص و مباشر, و قد يقوم بالبحث عن منتج أوخدمة تقدمها أو موجودة في موقع تواجدك أو قريبة منه.

في كلتا الحالتين إن لم يجدك بعد ذلك البحث فهذا أمر قد يكون ضاراً بالعمل.

حتى لو لم تكن تنوي أن تكون فعالاً بشكل دائم على انستجرام, فإن أفضل ما يمكنك فعله هو على الأقل أن تكون علامتك التجارية أو اسم شركتك و معلومات التواصل الخاصة بها موجودة مع بعض الصور التي تعرض ما لديك لتقدمه.

على أي حال فإن آخر ما تريده هو أن لا يظهر عملك في نتائج البحث , أو حتى أسوأ من ذلك أن يظهر في نتائج البحث أحد المنافسين لك في نفس المجال.

اقرأ مقالة : 9 فوائد لمنصات التواصل الاجتماعي من أجل عملك

2 ) وجودك على انستغرام يدعو الزبائن للثقة بك:

يعتبر وجود حساب تجاري على انستجرام علامة جودة العمل و الشفافية.

حيث أنك قد قمت باتخاذ الاجراءات اللازمة في عصرنا هذا لايصال نفسك و خدماتك إلى أكبر عدد ممكن من الناس و هذا يدل على جديتك فيما تعمل.

بل إن الفكرة العامة في أيامنا هذه هي أنه من المهم جدا لأصحاب المصالح التجارية التواجد على عدد من الشبكات الاجتماعية حيث أصبح هذا يعتبر الأمر الطبيعي لفعله.

3 ) يقوم العملاء بالترويج لك بأنفسهم:

أجل هذا صحيح, بعد أن تكون موجوداً بالفعل على انستجرام فإن العملاء هم من سيقومون بالترويج لك بعد تعاملهم معك, فلنفرض أنك قمت بتقديم منتج أو نوع من الخدمات لعميل ما و أن العميل راضٍ عن تعامله معك.

سيكون من المحتمل جداً عندها أن يقوم العميل بمشاركة تجربته معك عن طريق الاشارة إلى حسابك التجاري على حسابه الخاص على انستجرام (بما يعرف بالهاشتاغ)و هذا أمر لا يقدر بثمن, وبهذا ستحصل على معدل زيادة التفاعل على الانستغرام بشكل كبير.

تخيل عندها عدد الناس الذين سيسمعون من شخص يثقون به عنك و عن الخدمات أوالمنتجات الممتازة التي تقدمها.

هذا بالفعل أمر رائع.

هذا أمر لا تريد خسارته بالتأكيد لأن هذا سيزيد من قيمة عملك بين العملاء.

و لكن على الجهة الأخرى إن لم تكن موجوداً على انستجرام فإن العميل مهما كان راضياً عن تعامله معك لن يتمكن من مشاركة قصته معك على منصة انستغرام.

في تلك الحالة ستكون قد فوت فرصة كبيرة لزيادة أرباحك و ايصال اسمك إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين.

اقرأ مقالة : ما هو التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي؟

4 ) يمكنك عرض منتجاتك و بيعها بسهولة:

إذا كنت تبيع نوعاً من المنتجات يمكنك أن تقوم بمشاركة الصور و الفيديوهات التي لها علاقة بشكل مباشر بالمنتجات التي لديك و هذا أمر جيد, باستخدامك لهذه الميزة عليك انشاء كاتالوج على حسابك على الفيس بوك.

حيث ان انستجرام يقوم بسحب المعلومات الخاصة بمنتوجاتك من الفيس بوك مباشرة.

5 ) نافذة إلى موقعك الالكتروني :

ليست الصور هي كل ما يمكنك مشاركته عل انستغرام, يمكنك أيضاً أن تعرض مقالات و فيديوهات تعليمية أو اعلانية أي شيء آخر يمكن أن يكون موجوداً على موقعك الالكتروني الخاص.

بهذه الطريقة يكون انستغرام هو بوابة سريعة تأخذ العملاء مباشرة من منصات التواصل الاجتماعي إلى الموقع الالكتروني الخاص بمجال عملك.

و أيضاً يمكنك مشاركة حساباتك على مواقع أخرى مثل فيس بوك أو تويتر على انستغرام, بهذه الطريقة تضمن وصولك إلى أكبر عدد من مستخدمي هذه المواقع.

6 ) السمعة الالكترونية :

هذا حقيقي و هذا ما أصبحت الأمور عليه, لقد أصبح الفضاء الالكتروني مهماً للغاية الآن بالنسبة لكل شيء و بما فيه الأعمال التجارية و الخدمات.

و عليه فإن صيتك الالكتروني و سمعتك على شبكة الويب و شبكات التواصل الاجتماعي أمر لا يمكن تجاهله و لا يمكن أخذه إلا بشكل جدي و التعامل معه على هذا الأساس.

لهذا يجب عليك أن تكون جدياً حيال ما يظهر في نتائج البحث عندما يكون موضوع البحث هو مجال عملك بشكل عام أو اسمك التجاري بشكل خاص.

بالإضافة إلى موقعك الالكتروني فإن حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي هي عادة أو ما يظهر في محركات البحث.

لهذا فإن أفضل ما يمكن فعله هو انشاء حسابات على جميع منصات التواصل الاجتماعي المعروفة و المنتشرة و بما في ذلك انستجرام للإعلان عن عملك حتى إن لم تكن تنوي استخدام هذه الحسابات بشكل كبير.

الفكرة هي أن تكون قادراً على التحكم بالنتيجة التي تظهر في محركات البحث بقدر ما يمكن عن طريق انشاء حسابات متعددة و نشر المحتوى الذي يروج لك و لعملك و يقود العملاء إليك مباشرةً.

7 ) منافسوك موجودون على انستغرام بالفعل:

إن لم يكن لديك حساب على انستغرام بينما منافسوك لديهم ذلك بالفعل فالأمر أشبه بكونك تعطيهم الأفضلية في السوق بكامل إرادتك, إن كنت حائراً حيال نوع المحتوى الذي يمكنك نشره على انستجرام فهذا أمر بسيط و حله سهل.

انظر إلى ما يقوم المنافسون بنشره و مشاركته على حساباتهم.

استعن بأخصائي التسويق الالكتروني حتى يمكنك الحصول على أفضل نتيجة ممكنة بشكل احترافي و فعال لتفيد عملك.

اقرأ مقالة : 5 أسباب تبرر حاجتك الى مدير ادارة وسائل التواصل الاجتماعي

8 ) استخدم انستغرام لتوسيع علاقاتك العامة و التجارية:

يمكن أن يكون انستغرام مكاناً ممتازاً لانشاء العلاقات و توسيعها.

بإمكانك وضع التعليقات و ارسال رسائل خاصة للتواصل مع أصحاب أعمال مشابهة لعملك أو للوصول إلى الأفراد المهتمين بمنتوجاتك أو خدماتك,

و بهذا يمكنك صنع علاقات تصب مباشرةً في مصلحة عملك و نموه عن طريق التفاعل مع هؤلاء الأشخاص بشكل فعال و مفيد للطرفين.

بهذه الطريقة يمكنك حتى أن توسع تلك العلاقات لتصل إلى العالم الواقعي حيث ستكون لك الأفضلية في أنك قد قمت بالفعل بوضع أساسات تلك العلاقات على انستجرام.

اقرأ مقالة : كيف تقوم بقياس عائد الاستثمار ROI لجهودك في منصات التواصل الاجتماعي

9 ) يمكنك ايجاد الموظفين و الشركاء بسهولة:

عندما يكون شخص ما يريد العمل لديك فإن أول ما سيريد فعله هو إلقاء نظرة سريعة على مكان العمل و طبيعته و هذا يمكن أن يكون سهلا جداً باستخدام انستغرام.

كما إن أردت أن تقوم بالتعامل مع أصحاب مصالح تجارية أخرى سواء في نفس المجال أو في مجال مرتبط بما تقوم به,

فإنه سيكون من الجيد جداً أن يتمكنوا من رؤية ما لديك لتقدمه و أن يكون لديك القدرة على استعراض أعمالك و تقديمها بأفضل صورة ليتمكن الجميع من رؤيتها.

في الختام :

إن وجود عملك و مشروعك على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم لم يعد أمراً قابل للنقاش و هل يجب عليك أن تكون موجوداً أو لا.

سهولة العمل و التواصل على وسائل التواصل الاجتماعي و عرض منتجاتك عليها و سهولة ايجادها على المنصات و هو ما يتوقعه عملائك أن تكون متواجداً,

و كلما كان نشاطك و تفاعلك على منصات السوشيال ميديا زاد ذلك من الفوز بجمهور أكبر و عملاء جدد و ساعدك ولاء عملائك على الانتشار و بالتالي زيادة التفاعل على الانستغرام و تحسين قوة و سمعة العلامة التجارية الخاصة بك.

مقالات أخرى قد تهمك في كيفية زيادة التفاعل على الانستغرام :

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى